Read الدنيا أجمل من الجنة by خالد البري Free Online


Ebook الدنيا أجمل من الجنة by خالد البري read! Book Title: الدنيا أجمل من الجنة
ISBN: No data
ISBN 13: No data
Language: English
The author of the book: خالد البري
Edition: ميريت
Date of issue: 2009
Format files: PDF
The size of the: 636 KB
City - Country: No data
Loaded: 2239 times
Reader ratings: 7.4

Read full description of the books:



يسجل الكاتب تجربته من واقع أحداث عميقة يعالجها هو بسطحية ، أو لايعالجها أصلاً تاركاً القاريء يفهم مايريد بإشارات خفية ، في الحقيقة يتحمل هو المدخل الخاطيء من وجهة نظري الذي مد علاقته مع الجماعة التي صرح أنه كان واجباً عليه الإلتحاق بها لإحتياجه إلى قوة تقف اليه في ضعفه وهزاله ، ما هاج في عقلي وانا أقراه أني شعرت شعوراً عارماً بأنه دوماً ماكان يبحث فقط عما يضعه في موقف المنتصر ، أمنية حياته أن يبزغ في مجال ، يظهر ويتحقق مع الناس وأمامهم ، ليس لعقيدة أو لمنهج ولكنه كان يريد أن ينتصر لنفسه كشخص أمام الجميع ... وفقط.
الرجل يعرض معاناته النفسية التي كانت تدور بينه وبين نفسه وهو يحاول ويعافر من أجل الظهور والظهور فقط فتارة ينجح وتارة يفشل فيؤلمه الفشل فيريد النجاح وهكذا ، لم يذكر قط طوال الكتاب فرحته بقيامه بأمر لله أبداً ، الإرفاق دوماً مرتبط بالناس !!!
تحول نظرته لسيد قطب هي الغريبة في الموضوع بعد أن كان يعتبره مثله الأعلى والنموذج الذي يبغيه أيضاً ليظل معروفاً بين الناس بعد موته لا لرفعة الدين مثلاً !!! واهتمامه الشديد بكتاب معالم في الطريق إلى سخريته به واستهزاءه الشديد بالكتاب وصاحبه بعد ذلك وكأنما ينتقم من صاحب الكتاب على تمنيه أن يكونه يوماً !!
حتى حين يحادثه صديقه الذي على علاقات مع الفتيات ، يشعر بالنقص لأن زميله بالرغم من معاناته بسبب علاقاته بفتيات وهو المتدين لا يستطيع !!! ويبدأ في الشعور بأن ماهو فيه بسيط بالنسبة للصديق الآخر ...... وهذا ديدن الساعين إلى إرضاء النفس وليس الساعين إلى تطويعها ورضا الله .
بقراءتك لهذا الكتاب ان كنت من متابعين الكاتب ككاتب عامود ستعلم أن 90% من مقالاته ما هي إلا تكرار لذلك الكتاب وتفرعات لأفكاره ، يدور في فلك واحد ضيق جداً غير ما عرفته عنه في بداية تعرفي به للأسف ...
في فصله عن الجنس ، تقززت تماماً منه ومما كتبه ومما صرح به ، هنا لم يفعل كما في السابق !!! يترك المرء يفكر فيما يريد توصيله ، بل صرح وكشف وكتب كما لم يكتب سابقاً للإيغال في جعل القاريء البسيط يتقزز للغاية من كيان الجماعة وأفكارهم وعلاقاتهم ، كتاباته أصلاً بلا أي احتراز عن جيرانه من الفتيات وما كان منهم شيء مقزز للغاية فهي ليست رواية بل هي عن أشخاص حقيقيين وعائلات وفتيات أصبحن سيدات وتزوجن وأنجبن ..... !!!!
يبرز بوضوح أن تجربة السجن كانت هي المعول الأول الذي أثر فيه وشجعه على أخذ القرار بإنهاء تلك الفترة من حياته ، وبكل صراحة لا أستبعد أنه ربما حدثت اتفاقات حينها بينه وبين الأمن ليعمل على مهاجمة الإسلاميين ويعمل على تفكيكهم ومهاجمتهم بطريقة مبطنة والعمل على التشكيك في ثوابتهم وقيمهم بكل ما أوتى من قوة ، مستخدماً معرفته بهم ودخوله في زوارقهم
ثم تأتي صفحة 71 التي شعرت معها بتأكيد النظرية التي كتبتها منذ دقيقة وهي أنه تجاوب مع ضباط السجن أو الأمن ، فرفاقه بدأوا تجنبه بشكل مبالغ فيه ، هو يذكر أن السبب كان لأنه يذاكر في السجن ويريد أن يتفوق ويتخرج ، فأرسل له قيادي الجماعة رسالة تُثبط من عزيمته (بلا أي سبب) وتجنبه زملاؤه فلم يقنعني هذا السبب أبداً بكل صراحة..
آخر جزء من الكتاب هو أفضله على الإطلاق ، يكتب عن الخلاصة التي يريدها أن ليس هناك نهاية مطاف لأي أمر ، تستطيع دوماً أن تجد مخرجاً لمصاعب حياتك ...
المشكلة فقط في ضيق أفقه المقصود أو غير المقصود والذي جعل من تملصه من التدين هو الفكاك الوحيد من ضيق حياته ومن قلة ثقافته وكأن الدين هو من ربط يديه وفكره عن مسايرة الحياة وأمورها ، مع أن المتدين الحقيقي يستطيع التجول بفكره بين كل الفروع مع المحافظة على مبادئه وتقاليده الفكرية ولكن لا يستطيع أحد أن يتخلص من قيوده الدينية بان يتجاهل الدين تماماً ، ويدعي أن هذا ما سمح له بالتوغل الفكري المناسب ثم أتسامح معه وأتقبله ، إما سأقول بأنه مدسوس و يفعل ذلك رغبة في التأثير على عقول المهزوزين من المتدينين ، وإما أنه فاشل فكرياً لدرجة كبيرة وأنه حقيقة بهذا الفكر .!!
وبالفعل فالجزء الأخير هو أفضل جزء لأنه كما يتحدث عن بوح النفس ، يُظهر لمن كان له قلب أن ذلك البوح إن كان بدون قيود شرعية يكون جنوناً وسفالةً غير عادية ، فيجعل من الفيلم الجنسي ومشاهده القذرة تغيراً جيداً في حياته يُبصره بأمور حقيقية غير الأوهام التي كان الدين يضخها داخله ويجعل منه بالإضافة إلى شرب الخمر والعلاقات الجنسية الكاملة إنساناً حقيقياً !!!!
هذا رأيي كتبته وأنا أقرأ الكتاب ، مسحت وأضفت وعدلت ...
ويبقى في الأخير رأيي الخاص ، لا أجزم بكونه رأي مستشرف للأحداث ، ولكنه رؤيتي فقط التي يحتمل كونها خطأ إلى جانب الصواب.


Download الدنيا أجمل من الجنة PDF الدنيا أجمل من الجنة PDF
Download الدنيا أجمل من الجنة ERUB الدنيا أجمل من الجنة PDF
Download الدنيا أجمل من الجنة DOC الدنيا أجمل من الجنة PDF
Download الدنيا أجمل من الجنة TXT الدنيا أجمل من الجنة PDF



Read information about the author

Ebook الدنيا أجمل من الجنة read Online! خالد البرى من مواليد سوهاج 1972
حاصل على بكالوريوس الطب 1996، يعمل فى إذاعة "BBC"
ويعيش فى لندن منذ 1999، له كتابان هما "الدنيا أجمل من الجنة، سيرة ذاتية" عن دار النهار 2001 ورواية "نيجاتيف" عن دار ميريت 2004

Latin: Khaled Al-Berry


Reviews of the الدنيا أجمل من الجنة


ALBERT

Bogus! You could have done better.

THEODORE

Books are incredible magic that you can carry with you.

CHARLOTTE

Phone number you need to drive for protection against robots I wrote a phone and downloaded no problem.

DYLAN

Just a terrific book.

MARTHA

Written easily, vividly, wisely.




Add a comment




Download EBOOK الدنيا أجمل من الجنة by خالد البري Online free

PDF: -.pdf الدنيا أجمل من الجنة PDF
ERUB: -.epub الدنيا أجمل من الجنة ERUB
DOC: -.doc الدنيا أجمل من الجنة DOC
TXT: -.txt الدنيا أجمل من الجنة TXT